الصفحات

بحث هذه المدونة الإلكترونية

الثلاثاء، 9 يوليو 2019

الطعن 17685 لسنة 4 ق جلسة 1 / 9 / 2014 مكتب فني 65 ق 73 ص 600


برئاسة السيد القاضي / عادل الكناني نائب رئيس المحكمة وعضوية السادة القضاة / ضياء الدين جبريل زيادة ، ومحمد قطب ، عبد القوي حفظي نواب رئيس المحكمة ومحمد حسن كامل .
------------


نقض " ما لا يجوز الطعن فيه من الأحكام " " الطعن للمرة الثانية " .
عدم جواز معاودة الطعن بالنقض عن حكم قضت محكمة النقض بعدم قبول الطعن فيه موضوعاً . أساس ذلك ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
لما كان الطاعن قد سبق أن قدم طعناً بالنقض عن الحكم المطعون فيه برقم .... لسنة .... القضائية وقضى فيه بتاريخ .... بعدم قبول الطعن موضوعاً ، وكانت المادة 38 من قانون حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض لا تجيز للطاعن الذي رفض طعنه موضوعاً أن يرفع طعناً آخر عن الحكم ذاته لأي سبب ما . لما كان ذلك ، وكان الطاعن قد عاود الطعن للمرة الثانية عن الحكم المطعون فيه ذاته ، وهو ما لا يجوز قانوناً ، ومن ثم يتعين الحكم بعدم جواز الطعن .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المحكمـة
لما كان الطاعن قد سبق أن قدم طعناً بالنقض عن الحكم المطعون فيه برقم .... لسنة .... القضائية وقضى فيه بتاريخ .... بعدم قبـــــول الطعـــــن موضوعاً ، وكانت المادة 38 من قانون حالات وإجراءات الطعن أمام محكمة النقض لا تجيز للطاعن الذي رفض طعنه موضوعاً أن يرفع طعناً آخر عن الحكم ذاته لأي سبب ما . لما كان ذلك ، وكان الطاعن قد عاود الطعن للمرة الثانية عن الحكم المطعون فيه ذاته ، وهو ما لا يجوز قانوناً ، ومن ثم يتعين الحكم بعدم جواز الطعن .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق